منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة
منتدى الاشتراكي الثوري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بعد تحقيق الأهداف في تونس القرضاوي يتراجع عن فتواه الدينية

اذهب الى الأسفل

بعد  تحقيق الأهداف في تونس القرضاوي يتراجع عن فتواه الدينية Empty بعد تحقيق الأهداف في تونس القرضاوي يتراجع عن فتواه الدينية

مُساهمة من طرف صابر مشعلان السبت فبراير 05, 2011 9:19 pm

بعد تحقيق الأهداف في تونس القرضاوي يتراجع عن فتواه الدينية

قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي إنه لم يصدر أي فتوى في موضوع إحراق الشاب التونسي محمد البوعزيزي نفسه، في تحرك كان وراء اندلاع احتجاجات عارمة أطاحت بالرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.

وقال القرضاوي له إنه لم يكتب أي فتوى في الموضوع، ولكنه اكتفى بالتعليق عليه في برنامج 'الشريعة والحياة'.

وذكر القرضاوي أنه قال في البرنامج نفسه 'إني أتضرع إلى الله تعالى، وأبتهل إليه أن يعفو عن هذا الشاب ويغفر له، ويتجاوز عن فعلته التي خالف فيها الشرع الذي ينهى عن قتل النفس'.

وأوضح القرضاوي أن الشاب التونسي محمد البوعزيزي -الذي أقدم على إضرام النار في جسده احتجاجا على تعرضه للضرب من لدن شرطية ومنعه من ممارسة نشاط تجاري يعتاش منه- كان في حالة ثورة وغليان نفسي، ولا يملك فيها نفسه وحرية إرادته.

وذكّر القرضاوي بقاعدة شرعية مهمة، وهي أن الحكم بعد الابتلاء بالفعل غير الحكم قبل الابتلاء به، وأوضح أنه 'قبل الابتلاء بالفعل ينبغي التشديد حتى نمنع من وقوع الفعل، أما بعد الابتلاء بوقوعه فعلا، فهنا نلتمس التخفيف ما أمكن ذلك'.

نحن ما نعرفه يا شيخنا الفاضل
ان قتل النفس لا مبرر له مهما كانت الظروف
فالجميع يعلم ان ما اقدم عليه هذا الشاب هو الانتحار ولا يوجد له مسمى اخر
والمنتحر خالد مخالد في النار
وايضا الجميع يعلم القصة الشهيرة لرسول الله صلّ الله عليه وسلم
في الرجل الذي كان مع النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة من غزواته عليه الصلاة والسلام وكان هذا الرجل لايدع شاذة ولا فاذة للعدو إلا قضى عليها , فتعجب الناس منه وقالوا : هذا الذي كسب المعركة فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( هو من أهل النار ) فعظم ذلك على الصحابة رضي الله عنهم كيف يكون هذا الرجل من أهل النار ؟ فقال رجل : لألزمنه أي أتابعه فتابعة فأصيب هذا الرجل بسهم من العدو فجزع وسل سيفة - والعياذ بالله - ثم وضع ذبابة سيفة على صدره ومقبضه على الأرض ثم اتكأ عليه حتى خرج من ظهره , فقتل نفسه , فجاء الرجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وأخبره وقال : أشهد أنك رسول الله, قال : ( بم ) قال : إن الرجل الذي قلت فيه إنه من أهل النار حصل منه كذا وكذا فقال النبي صلى الله عليه وسلم بعد ذلك : (إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة فيما يبدو للناس وهو من أهل النار)

و فى الفترة الراهنة يسير القرضاوي مع تيار العقلانيين في عرض السنة على عقولهم الكاسدة وأفهامهم الفاسدة، ومن ثم رد بعضها وتأول البعض الآخر مما لا يتفق مع هواه.

وإليك أمثلة من أقواله في السنة:

1) ثبت في مسلم مرفوعا: (إن أبي وأباك في النار)، وأجمع العلماء على ذلك.

قال القرضاوي: (قلت: ما ذنب عبد الله بن عبد المطلب حتى يكون في النار وهو من أهل الفترة؟! والصحيح أنهم ناجون!) [18].

2) وثبت في الصحيحين مرفوعا: (يؤتى بالموت كهيئة كبش أملح).

قال القرضاوي: (من المعلوم المتيقن الذي اتفق عليه العقل والنقل أن الموت ليس كبشا ولا ثورا ولا حيوانا من الحيوانات) [19].

3) وثبت في الصحيح مرفوعا: (لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة).

قال القرضاوي: (هذا مقيد بزمان الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان الحكم فيه للرجال استبدادياً، أما الآن فلا) [20].

4) وثبت في الصحيح: (ما رأيت من ناقصات عقل ودين أسلب للب الرجل الحازم من إحداكن).

قال القرضاوي: (إن ذلك كان من الرسول على وجه المزاح) [21].

5) وثبت في الصحيح: (لا يقتل مسلم بكافر).

القرضاوي والملاهي:

يعتبر القرضاوي من أشهر الدعاة =الشرعيين=! إلى الغناء والملاهي، ويقرر هذا الأمر من عدة نواحي:

1) فيقرر في كثير من كتبه؛ أن الغناء حلال [28]، وأن السينماء حلال طيب [29].

2) ويذكر؛ أنه ينكر على الفنانين الذين يعتزلون الفن [30]!

3) ويبارك الذين يلبسون الصلبان ويظهرونها من أجل تمثيل الحملات الصليبية، مختتما إجازة هذا العمل لهم بقوله: (فسيروا على بركة الله، والله معكم ولن يتركم أعمالكم) [31].

4) ويذكر أنه يتابع أغاني =فايزة أحمد= و =شادية= و =أم كلثوم= و =فيروز= وغيرهن [32].

5) ويذكر عن نفسه أنه يتابع الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، كفيلم =الإرهاب والكباب= ل =عادل إمام= - وفيه استهزاء بالمتدينين – و =ليالي الحلمية= و =رأفت الهجان= وأفلام =غوار= و =نور الشريف= و =معالي زايد= غيرها [33].

6) ويفتي بجواز النظر للنساء اللاتي يظهرن في الشاشة

صابر مشعلان
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 5
العمر : 72
تاريخ التسجيل : 28/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى