منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة
منتدى الاشتراكي الثوري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إميلي جاسر : هناك حاجة ماسة للفنان

اذهب الى الأسفل

إميلي جاسر : هناك حاجة ماسة للفنان Empty إميلي جاسر : هناك حاجة ماسة للفنان

مُساهمة من طرف revolutionarysocialist الخميس مارس 05, 2009 7:03 am

إميلي جاسر : هناك حاجة ماسة للفنان

2 مارس 2009. لنربح عالم جديد, الخدمة الاخبارية.
وائل زعيتر ، كما يبدو ، هو نوع من فكرية ونادرا ما ينظر إليه بعد الآن. فلسطيني ولد في منتصف 1930s ، درس الفلسفة والأدب العربي في بغداد ، وأمضى العقد الأخير من حياة قصيرة في روما ، حيث أصبح يجيد الايطالية وكذلك الفرنسية والانكليزية. اصبح هناك ودية مع العديد من أوروبا أهم من الكتاب. وقال إنه يعتبر الروائي الايطالي البرتو مورافيا يؤدي معه في جولة في الشرق الأوسط وفلسطين. جنون عن الموسيقى الكلاسيكية والشعر ، وقال انه يعرف دانتي الكوميديا الإلهية عن ظهر قلب. وقال إن المشروع هو أعز الفكرية الترجمة من العربية إلى الإيطالية من ألف ليلة وليلة (المعروفة ألف ليلة وليلة واحدة باللغة الانكليزية واللغات الأوروبية الأخرى). زعيتر تقليل تحت درج لمبنى سكني في تشرين الأول / أكتوبر 1972 ب 12 رصاصة من كاتم للصوت والتجهيز ،22 العيار مسدسات.



تل ابيب ان المسؤولين كانوا قد أرسلت الموساد لاغتياله انتقاما لمقتل الرياضيين الاسرائيليين في اولمبياد ميونيخ في تلك السنة ، ولكن لا علاقة بين زعيتر والعمل في أي وقت مضى. إميلي جاسر مقنعة إلى أن السبب الحقيقي لإسرائيل بسبب قتله كان من المفكرين في أوروبا وجدته محبوب جدا ، والكثير مثلهم ، وكذلك ممثل عن منظمة التحرير الفلسطينية ، وجيد جدا في اقناعهم للعدالة القضية الفلسطينية. وكان واحدا من أول من اكثر من عشرة من المثقفين الفلسطينيين في أوروبا الموساد اغتيل في العام التالي في عملية أطلق عليها "غضب الله" ، والتي تؤدي إله السياسيين الاسرائيليين.



جاسر انها فكرت زعيتر ومعنى حياته والموت لسنوات عديدة. ولدت في عام 1970 ، نشأ في بيت لحم (الضفة الغربية) ، والمملكة العربية السعودية ، وروما ، وأماكن مختلفة في الولايات المتحدة اليوم انها تصف نفسها بانها تعيش بين رام الله في الضفة الغربية ، وبروكلين ، نيويورك. عندما فتاة كما أعلنت عائلتها لانها تريد ان تكون فنان عندما نشأ ، عائلتها لها أن حذرت الاسرائيليين قتلها ايضا.



اليوم هو جاسر شهرة الفنانة الفلسطينية جيلها. في عام 2007 ، ونسخة واحدة من عملها على حياة زعيتر فاز بجائزة الاسد الذهبي لتحت 40 فنانا في بينالي فينيسيا. واحدة من أربعة أعمال فنية قائمة مصغرة للالالمانية ومقرها دويتشه Börse جائزة التصوير الفوتوغرافي لعام 2009 ، فإنه من الآن فصاعدا في رأي المصورين غاليري في لندن حتى 12 نيسان / أبريل. في أواخر عام 2008 ، فازت هوغو بوس تمنح الجائزة مرة كل سنتين من قبل متحف غوغنهايم في نيويورك ، الى جانب وضع لها اليوم يعترف معظم الفنانين المعاصرين. وأدى ذلك في معرض سولو آخر نسخة الآن في جوجنهايم حتى 15 نيسان / أبريل.



جوجنهايم في المعرض يتكون من ثلاثة أجزاء. ويبدأ جدار نسخ من صفحات من المجلد الثاني من كتاب ألف ليلة وليلة ، تظهر صفحة تقدم الثالث عشر من الرصاص الإسرائيلي ، والتي اخترقت العمود الفقري للكتاب زعيتر كان يحمل في جيبه عندما قتل . في الغرفة المجاورة ، ومواد لفيلم (التركيب) ، وتضم مواد الوسائط المتعددة -- بما في ذلك إجراء مقابلات لفيلم عن حياة زعيتر الذي كان قط -- ان يقولوا لنا انه : الموسيقى المفضلة لديه من تسجيل (ماهلير السمفونية التاسعة) ، وصور الكتب في المكتبة (الفلسفة والشعر والروايات والاشتراكية والعلمية من خلال اليوطوبي فريدريك Engels) ، وشظايا من المكالمات الهاتفية المسجلة من قبل الشرطة وجيزة لقطات من فيلم النمر الوردي الذي لعب قليلا جزئيا نادل) ويبدو انه تحدث دور عرض ، ولكن لا يمكن له أن نتذكر خطوط). صورة واحدة لهذا الشاب وسيم وتبين له يميل من النافذة تبحث في العالم ، وأخرى ممددة على وجهها في دمه لا يزال صفحات المخطوطة. وهناك أيضا نصوص الوثائق والصور الفوتوغرافية للفنان نفسه في السعي لإعادة لحظات من حياة الرجل المقتول -- صور لها المفضلة لديه ومقهى الفناء حيث توفي ، ونصوص تقوم على حسابات من حياته الرفاق والاصدقاء ، وشقيقته و مصاحب لفترة طويلة ، وكلاهما جاسر تعرف. الجزء الثالث هو فيلم للمواد (الأداء) ، وتركيب الف الصغيرة ، بيضاء فارغة من الكتب المعروضة على الأرض إلى السقف الرفوف حول ثلاثة جوانب للغرفة ، ولكل منها جاسر بعد اصابته برصاصة اطلقت من نفس النوع المسدس الذي قتل زعيتر. لم تنته وهي تمثل ألف ليلة وليلة الترجمة ، ويوضح جاسر ، وجميع الكتب التي دعا الفلسطينيين وغيرهم من المثقفين لم يسمح لهم بكتابة.



وليس أمرا بسيطا أن هذا المعرض يعتبر -- بالصدفة ، بعد وقت قصير من غزو إسرائيل لغزة -- رائد في متحف في نيويورك ، المدينة التي فيها موال يخنق الجو الصهيوني من غير اليهود واليهودية والمثقفين على حد سواء ، وكذلك أشخاص آخرين. نيويورك تايمز اعترف أهميتها مع ما قبل الافتتاح مع الفنان ، على الرغم من ذلك كان الجمع بين العمل والتركيز على الطابع اغتيال أو عدم جاسر خلفية يجعلها أصلي الفلسطينية ، وهذه نقطة ضرب من جديد في رسالة وجهها الى رئيس التحرير و ثم أعقبه هجوم على الجودة الفنية للعرض ، في حد ذاته بمجرد فتح. في المملكة المتحدة ، حيث معارضة الإرهاب الفكري الصهيوني كان أكثر مرونة ، وصحيفة الديلي تلغراف ، على سبيل المثال ، كان أكثر بكثير الهدف -- و، سواء للأفضل أو أسوأ من ذلك ، تظهر الآن أقل إثارة للجدل. ( "المعابر الحدودية بين الفن والحياة" و "المواد فلسطينية / الحياة والموت" ، (1) ، وصحيفة نيويورك تايمز 13 فبراير 2009 ؛ "إميلي جاسر : قطعة من الحياة" ؛ تلغراف ، 23 فبراير 2009. انظر أيضا "صاحبة الظلام المواد "، الوطني -- أبو ظبي ، 10 يوليو 2008.)



العداء التي تستهدف جاسر هو رأسا على عقب الهوية السياسية. ومقرها نيويورك الفلسطينية الأكاديمية والفكرية العامة وإدوارد سعيد) الذي كتب عن جاسر الفني قبل وفاته في عام 2003) كان هدفا لعمليات مماثلة الصهيوني يحاول اثبات انه لم يكن في الواقع الفلسطيني ، وبالتالي ليس لها الحق في الكلام عن هذه المسألة . هذه المحاولة لتشويه صورة الفلسطينيين الذين تعلموا ويقيمون في الخارج وسيكون من العار فكريا تحت أي ظرف من الظروف ، إلا أنها غير الشريفة على وجه الخصوص لأن الصهاينة أنفسهم تنتج هذه الحالة عن طريق يقود الغالبية العظمى من الفلسطينيين في المنفى وحشية إنكار حقوق الذين بقوا وراء. جاسر عام 2003 عبر الفيديو Sudra (رقم قياسي من الذهاب إلى العمل ومنه (مع كاميرا خفية تطل من خلال فتحة في أسفل حقيبة يدها ، والحيلة التي اعتمدت بعد الجنود الاسرائيليين هددها بأن يطلق النار عليها لتصوير قدميها وهي تسير . ونتيجة لذلك ، أكثر من الشعر وثائقي يصور المشي الطويل والخطير من خلال نقاط التفتيش الإسرائيلية ، التي تواجه في بعض الأحيان الغاز المسيل للدموع وطلقات تحذيرية ، وذلك هو الطريق الوحيد لحصول الفلسطينيين من رام الله الى الجامعة التي تدرس فيها والقرى المجاورة. في حين أن قوات الاحتلال قطعت على الناس من الاتصال مع بعضهم البعض ، ناهيك عن عالم واسع من الفن والمقالات ، والمدافعون عنه في محاولة لفرض المزيد من الحواجز -- التحقق من هويتهم -- على الفلسطينيين الذين تمكنوا من أن تصبح عالمية المستوى الفكري وأرقام.



ومن المفارقات بمرارة ، ولكن ليس من غير المألوف بين المهاجرين ، إلى أن جاسر وحتى الآن يعيش ويزدهر في البلاد مسؤولة عن إنتاج أكثر ضرورة عائلتها على مغادرة ديارهم في المقام الأول ، في هذه الحالة الولايات المتحدة ، فإن أهم العسكرية والسياسية وتقدم الدعم المالي للاحتلال دولة اسرائيل. عملها ولا تخفي هذه التناقضات وغيرها -- أنها بنيت عليها. من أين نأتي (2002-03) وكان من فعل ذلك في شكل كتاب ويمكن أن تعمم في فلسطين والخارج ، قبل ان يتم تحويل المعرض النسخة الامريكية. انها سجلات القيام بأعمال صغيرة بها وطلب من 30 فلسطينيا والذين يعيشون في الخارج في الضفة الغربية ، والذين لا يستطيعون التمتع بامتياز تفعل الانتقال عبر وطنهم على جواز سفر أمريكي. وهي تشمل لعب كرة القدم مع أول صبي المصادفة في بعض القرى ، تقبيل مسن الأم ، ويسير في أحد الشوارع ، وخاصة ، وتناول الطبق المفضل ، إضاءة شمعة في مكان خاص ، إلخ عنوان تركيب الصوت لإقامة معرض آخر في القدس السنة تستنسخ الآن اختفت أصوات المدينة المشتركة سائقي التاكسي وجهات نداء للركاب متجهة الى عمان وبيروت ودمشق. هذه المدن كانت رحلة قصيرة بعيدا ، ولكن الآن الوصول بالسيارة من القدس ، وبالنسبة لمعظم الفلسطينيين ، وغير قابلة للكوكب آخر.



واحدة من جاسر شهرة قطعة حتى الآن ، هو مثير للسامية (2000-2002) ، وتدخل فيه المنظمة 60 فلسطيني يعيشون في نيويورك لشراء الإعلانات المبوبة في شخصية أقسام القرية صحيفة صوت اسرائيل تسعى رفيقاتهم ، على اللعب والمفارقة أن هذه الطريقة الوحيدة التي يمكن أن عودة المنفيين عن طريق الزواج من شخص من أصل يهودي. يهود من أي مكان ، من جانب المطالب التراث وحده ، الحق في الإقامة في إسرائيل في إطار هذا البلد "قانون العودة" الذي يستثني الفلسطينيين المولودين هناك وأولادهم. هذا وصف بسيط قد يجعل من عمل ما يبدو بعد واحد في حين أنها في الواقع هي كثيرة والطبقات الغنية -- محروق ومضحكا ، ومثال آخر على استخدام التناقضات التي تجعل من عملها حتى تتحرك.



الفلسطينيين ، ومعظمهم من النساء ، والإعلان عن يثلج الجنسية التي هم على استعداد لتجارة لماذا يريدون ، والمبالغ فيه ، لينة الأساسية الإباحية ، في كثير من الأحيان من التمييز الجنسي والعنصري وباللغة جميع الاعلانات في هذا الباب ، ومنتشرة في كل مكان على شاكلة فيها "بلاك الأميرات" و "ناهدة الجمال" عرض ما لديهم -- جثثهم -- في مقابل الحصول على ما يحتاجونه -- وسيلة لذلك النوع من الحياة الذي يسعون اليه. المقصود أن ينظر إليها في السياق ، فإن ما هو قطعة عالمية كما هو إزاء محنة الفلسطينيين. انه يضيء الفاحشة والعلاقات السائدة بين الرجل والمرأة في البلدان الغنية وكذلك العالم الثالث والمساواة في التبادل غير المتكافئ بين الناس التي هي واحدة من الملامح المميزة لعالم اليوم ككل (والرأسمالية نفسها).



لقد كان هذا الموضوع الأساسي في عمل جاسر منذ أن أول قطعة جلبت لها إشعار الدولية ، التغيير / التبادل (1998) ، من خلال توثيق عملية التي تبادلت أولية 100 دولار لليعادلها بالعملات الأخرى مرارا وتكرارا ، حتى عادلة ولكن التبادل غير المتكافئ في السعر الرسمي يترك لها سوى الضجر وحفنة من النقود المعدنية. قطع أخرى وهمية العالم الذي تبادل السلع في كل مكان في حين تصل حدود يتم الحفاظ على بعض الناس.



صحيفة نيويورك تايمز على مواد لفيلم هو دراسة حالة في النفاق. "المشكلة مع نظيرها عادي الفنية ، وليس لها في السياسة" ، وكتب الناقد ، ولكن استعراض يعني العكس. انها تنتقد جاسر لها استخدام مفاهيم الفن ومعها "لأسلوب الحد الأدنى". اذا كان هناك من يريد أن يقول لا تعجبهم المفاهيمية والحد الأدنى لتيارات الفن في عالم اليوم الذي يريد أن يقول أو ضدهم ، وهذا شيء طيب ، ولكن ليس الحق في واحد من أصل جاسر لعلم الجمال ، والإجراءات الرسمية الصفات تشارك القديمة الفنانين المعاصرين ، مثل أي شيء في فرنسا ولكن المثير للجدل صوفي كالي. لا أحد ينتقد سول LeWitt ، 1960s الامريكية الأب المؤسس لمفهوم - (بدلا من تصويري أو النحت المهارات) القائمة على فن التعامل مع أبدا لفرشاة الرسام أو صناعة الفن وغالبا ما تعتبر أكثر أهمية للحديث عن -- والاستعراض -- مما يراه. هناك المزيد من وراء استعراض ضمنا لمهاجمة جاسر الأفكار في فنها على الإطلاق -- إذا لم يكن كل فن عن جميع الأفكار.



لكن مراجع الحقيقي والمشكلة هي أن سياسة بلده -- الذي ، لأنها أكثر تعاطفا مع إسرائيل ، تعتبر من المسلمات كما لو أنها لم تكن السياسة على الإطلاق -- الأعمى له مضمون جاسر عمل. وهذا يؤدي به إلى التركيز على وجود أو عدم وائل زعيتر لها علاقة مع مجزرة ميونيخ ، والتي يفترض أن يبرر قتله ، وبالتالي تبطل جاسر 'sقطعة ، رغم أن صحيفة نيويورك تايمز عن نفسها ، في وقت سابق من المادة المذكورة أعلاه ، تشير إلى أن التنظيمات الفلسطينية نفت انه متورط "وحسابات لاحقة يحقق شكوكا ايضا انه متورط في عمليات القتل هذه". والنتيجة هي أن تتعامل مع هذا العمل الفني كما لو كان التحقيق الصحافي عرض أو في المقام الأول ، احتجاجا على قتل بريء. هذا بعيدا عن الموضوع الرئيسي ، الذي هو على الارجح السبب جاسر نفسها يبقى بعيدا عن أي قاطعة عن تورط زعيتر.



وهي تصر في المقابلة ، وعملها ليست لها سياسة في هذا النوع من الشعور المباشر -- أنها ليست آنية ولا يخدم ملموسة في جدول الأعمال. ويبدو أنها تريد أن تجعل الفن الذي لن يكون له مغزى في المستقبل البعيد عندما القضايا اليوم لم تعد في الوقت المناسب ، وحتى ينسى ، أن الفن للأجيال المقبلة ، في بعض مختلفة تماما وعالم أفضل ، وسوف ننظر ليس البكم ولكن القطع الأثرية كما أنه يتحدث عن شيء لهم.



أي شخص مخلص يبحث بجدية لمادة الفيلم وصلت إلى استنتاج أن جاسر خيارات المواضيع وأنها تنطوي على تقدم لنا الكثير للتفكير. ومن الجدير التأمل في سبب يضع الف ليلة وليلة في مركز لها تعريف لها هذا الموضوع ، وحسب الرقم زعيتر تختارها لتمثيله. المؤامرة الشاملة التي أطر هذه المجموعة من قصص مستمدة من قبل الإسلام والفارسية والهندية والعربية (بما فيها اليهودية) وشمال افريقيا folktales عن فتاة عادية المحاصرين فى قاتلة الزواج القسري الذي يغلب زوجها ، وهو الكاره للنساء بوحشية الملك.



جاسر موضوع شخص ويمكن النظر في نموذج من التنوير الفكري برصاص الذين يدعون أن التنوير / الورثة ، بما ليس فقط المؤسسة الإسرائيلية وإنما أيضا الولايات المتحدة وايطاليا وغيرها من الحكومات الذين ضحوا الموساد القتلة حرة من جهة ، وهو عمل في نهاية المطاف يدافع عنها الليبراليون مثل ستيفن سبيلبرغ الذي ميونيخ 2005 فيلم يصور قتل زعيتر بانه محزن ولكن ما يبرره. على عكس اليوم أبرز الفلسطينيين ، وانه لم يكن من شأنه أن يكون بين أمريكا وموكله ، أو الدينية الأصولية. اليوم الوضع القائم في جزء لا يستهان به لأن إسرائيل والولايات المتحدة بانه قتل العديد من الناس مثله لأنها يمكن أن تأمل في أن المتعصبين الدينيين المسلمين سيكون أقل خطرا على الصهيونية والدينية الخاصة به المشروع. حماسية العلماني الذي كان يعتبر انه كان يعمل لحساب الثورة في فلسطين ، وأعلن نفسه عدوا للجميع اشكال الظلم -- هؤلاء الناس هناك نقص في هذه الأيام ، وبوضوح جاسر يفوت عليهم.



انه مضحك عندما ندرك أن في قطعة جوجنهايم لها ، مع هذا المضمون ، ويجري حاليا يظهر الى جانب المتحف الحالي اقبال ان "العقل ثالثا : التفكير الاميركي الفنانون آسيا" ، وهي ليست عن أي جزء من الشرق ولكن تؤدي إلى الاحترام التصوف الديني بين الغرب والمثقفين. ومن ممارسة ما يسمى البلاغ سعيد الاستشراق ، والغرب وبناء شرق أخرى وهمية على المشاريع التي يمكن لها الأوهام لخدمة لها مصالح استعمارية وامبريالية. التي تبين أنه لا بد من القول ، ويحتوي على الكثير من بعد واحد ، و "عادي الفنية" ، زن البوذية الدعاية. هذا النوع من المثقفين يجعلنا نضيع مثل زعيتر وسعيد أكثر.



ويتناول التناقض جاسر -- الغرب خيانة التنوير -- تستحق كل أنواع الاستكشافات. وقد كتبت وغيرها ، هذه مسألة معقدة ، لأن التنوير ذاتها متناقضة. نفس الارتفاع الرأسمالية المطلقة المشردين سلطة الدين والترويج لفكرة أن كل شيء على ما يمكن معرفته عن طريق العقل والعلم أيضا ، في عبارة ماركس ، "نشأت ينزف من كل المسامية" من نهب وآسيا وأمريكا اللاتينية واستعباد الأفارقة. هذا التناقض لا يمكن حلها إلا عن طريق الانتقال إلى مستوى أعلى ، مع التوقعات التي بالدقة ملتزمة تحرير الإنسانية كما هو علمي



اليوم لا نزال نرى الغرب على حد سواء خاصة بها نشر الدين والتنوير المثل المبررات لغزو واحتلال العراق وأفغانستان وغيرها من أشكال الهيمنة الإمبريالية ، وغطاء لنظام البالية الامبريالية ضد شن الحرب -- للأسف -- في الوقت الراهن ، والأكثر نفوذا في كثير من الأحيان أكثر عاطفي المعارضين ، والفكر الاسلامي في العصور الوسطى الأصوليين. إذا جاسر المادية لالسينمائي على نحو ما هو احتجاج على هذا الوضع ، لا يسعنا إلا أن نتفق معها.



(جاسر 'sكتابات وأعمال فنية من السهل العثور على شبكة الإنترنت ، بما في ذلك electronicintifada. الصافية وعوالم في الكون. org. وفي كثير من الأحيان ، مع ذلك ، وصف وحتى مقاطع الفيديو والصور ما زالت لا ينصف بشكل كامل لسلطة تعاني وعملها لا غنى عنه في بعض الأحيان الجوانب الشكلية ، من قبيل المفارقات عرض أنيق وأمرت أن المقدمات فإن الفوضى والفوضوية في العالم انها تحتضن حاسمة).

المصدر حركه ريم
نعتذر عن الترجمه الغير جيده
revolutionarysocialist
revolutionarysocialist
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 707
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى